صدقني لن تترك الصلاة بعد مشاهدتك الفيديو

2255 المشاهدات16 أكتوبر 2018
الإعلانات
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد يا تارك الصلاة
1) اتق الله في هذه العبادة العظيمة ( الصلاة ) التي هي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين والتي أمر الله بها في مواضع كثيرة في كتابه الكريم فقال تعالى " وأقيموا الصلاة "
2) إعلم أنك ( يا تارك الصلاة ) كافر بالله " لست مسلما " لأنك قد فقدت الإسلام كله وقد قال ابن مسعود " أول ما تفقدون من دينكم الأمانة وأخرما تفقدون الصلاة "فإذا فقدأخر الشئ فقد فُقد كله .
3) إعلم أنك ( يا تارك الصلاة )" كافر بالله الكفر الأكبر ــ مشرك بالله الشرك الأكبر" فقد قال صلى الله عليه وسلم إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة " رواه مسلم
4) يا تارك الصلاة " أنت مضيع للعهد العظيم وهو الصلاة فأنت كافر بالله " وقد قال صلى الله عليه وسلم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" رواه الترمذي وغيره صح.
5) إعلم " يا تارك الصلاة " أنك لست أخا للمسلمين لأنك لست من المسلمين بل من الكفار فتب إلى الله لتصبح أخا للمسلمين وقد قال تعالى فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فإخوانكم في الدين " الأيه.
6) ليعلم المسلمون أنه يجب مناصحة تارك الصلاة حتىيصلي فإن أبى فيحال إلى المحاكم الشرعية ليستتاب فإن تاب تركوه وإن أبى ورفض حكم عليه القاضي بالقتل ردة وقد قال تعالى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فخلوا سبيلهم " وقال صلى الله عليه وسلم " إني نهيت عن قتل المصلين " رواه أبو داود ـ صح.
7) إذا ترك المسلم الصلاة أصبح مرتدا عن الإسلام فإذا حكم القاضي بقتله ردة فإنه : 1) لا يغسل ولا يكفن وإنما يوارى ولا يقبر في مقابر المسلمين. 2) لا يرثه ورثته المسلمون وإنما يكون ماله فيئا. 3) لا يجوز الإستغفار له لأنه مشرك وقد قال تعالى " ما للنبي والذين ءامنوامعه أن يستغفروا للمشركين " الأيه.
8) فيا تارك الصلاة تب إلى الله فورا وأصلح واهتم بالصلاة واعلم أن التوبة تجب ما قبلها وقد قال صلى الله عليه وسلم " التائب من الذنب كمن لا ذنب له " رواه ابن ماجة ـ حسن.
9) يا تارك الصلاة : اعلم أن من ترك الصلاة فهومن أهل سقر ( نار جهنم ) وقد قال تعالى " ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين " الأيات فتب إلى الله من الأن واترك التسويف.
10) يا تارك الصلاة : إذا تبت إلى الله فليصل الرجل الصلاة في المسجد مع جماعة المسلمين ولا يتخلف عن الجماعة إلا من عذر كمرض ونحوه .
11) يا أيها المسلمون ناصحوا تارك الصلاة فإن أبى فأبلغوا الهيئات والجهات الأخرى عنه وأبغضوه في الله مادام تارك للصلاة وادعوه إلى طاعة الله بإقامة الصلاة وإذا لم يصل وكان الهجر فيه مفيدا فأهجروه ولاتقولوا لتارك الصلاة ( أنه أخ ) لأنه ليس أخا للمسلمين بل هو عدو للمسلمين والله الموفق.

قد يعجبك ايضاً

ﻗﺼﺔ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺟﺪﺍً : ﺭﺟﻞ ﻳﺒﻴﻊ ﺃﺭﺍﺿﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻨﺔ..!!! مكروهات الصيام قصة الرجل المسن الذي يقرأ القرآن ولا يحفظ منه شيئاً .. رائعة جداً من اروع القصص - قصة الصحابي الجليل عبدالله بن رواحة رضي الله عنه

تصفح المزيد!

اغلق
من اروع القصص قصة الصحابي الجليل عبدالله بن رواحة رضي الله عنه