احذر ان تصلي بهذه الطريقه فهى تغضب الله عز وجل وتتسبب فى دخولك النار

23189 المشاهدات16 أكتوبر 2018
الإعلانات
الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه..
الحمد لله الذي فرض الصلاة وجعلها قرة عين العابدين ، وحلية المتقين ، وملاذ المؤمنين ،تستريح فيها نفوسهم ،وتطمئن بها قلوبهم ، وتزداد خشوعهم وخضوعهم لله رب العالمين.
معني الخشوع
الخشوع في اللغة :هو الخضوع والسكون . قال تعالى  :{ وَخَشَعَت الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْساً}
فاعلم أخي الكريم – أن الخشوع في الصلاة،هو توفيق من الله جل وعلا،يوفق إليه الصادقين في عبادته ،المخلصين المخبتين له ،العاملين بأمره والمنتهين بنهيه. فمن لم يخشع قلبه بالخضوع لأوامر الله خارج الصلاة،لا يتذوق لذة الخشوع ولا تذرف عيناه الدموع لقسوة قلبه وبعده عن الله .قال تعالى :{ ِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ} [العنكبوت:45] ،فالذي لن تنهه صلاته عن المنكر لا يعرف إلى الخشوع سبيلاُ،ومن كان حاله كذلك ،فإنه وإن صلى لا يقيم الصلاة كما أمر الله جل وعلا ، قال تعالى:{ َاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ} [البقرة : 45].
واعلم أخي المسلم بأن الخشوع واجب على كل مصل .قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ويدل على وجوب الخشوع قول الله جل وعلا،قال تعالى:{ قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ }[المؤمنون:1-2] .

قد يعجبك ايضاً

قصة عجوز بنى اسرائيل مع سيدنا موسى وشرطها عليه (التى كانت تعرف مكان قبر نبى الله يوسف ) !!! تعرف علي الزمن الذي تهدم فية الكعبة المشرفة ويتوقف الحج والوقوف بجبل عرفات قصة الملحدين الذين أرادوا إحراج أبو حنيفة شاهد ما حدث هل تعلم أين يقع كهف اصحاب الكهف , تعرف عليهم وشاهد الكهف وكل ما يخص قصتهم !!!

تصفح المزيد!

اغلق
الله أكبر ... معجزة نبوية في شفاء المرضى !!