هذه الطفلة أبكت العالم العربي كله و سوف تبكي انت الآن | شاهد المفاجئة

43954 المشاهدات14 سبتمبر 2018
الإعلانات

الحمدُ للهِ وكفَى، والصلاة والسلام على مَن اصطفى، وبعدُ:

إنَّ في معرفة حقيقة الدنيا كفيلاً بإدراك الهدَف والغاية التي يَنبغي أن يسعى إليها المرء، وهذا أمرٌ لا يجادل فيه مَن له عقل رشيد، ومَن لا عقل له، فقدْ أغنانا عن التعليق.

 

والقرآن والسُّنة فيهما الحقُّ وكل الحق؛ قال تعالى: ﴿ اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا وَفِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٌ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ ﴾ [الحديد: 20].

 

وقال تعالى: ﴿ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ﴾ [يونس: 24].

 

وقال النبيُّ - صلَّى الله عليه وسلَّم -: ((كُنْ في الدنيا كأنَّك غريب، أو عابر سبيل))؛ البخاري.

 

وقال أيضًا: ((فواللهِ ما الفقرَ أخشى عليكم، ولكن أخْشَى عليكم أن تُبسَط عليكم الدنيا كما بُسِطت على مَن كان قبلكم، فتنافسوها كما تنافسوها، وتلهيكم كما ألهتهم))؛ البخاري في "الرقاق".

قد يعجبك ايضاً

!!! ﻟﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﺸﺘﻜﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺮﺣﺎﻥ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺑﺤﻼﻭﺗﻬﺎ .. ﺃﻗﺪﻡ ﻟﻜﻢ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﺔ ﺍﻟﺮﺍﺋﻌﺔ لن تصدق كيف تحولت الممثلة الهوليوودية ميريام فرانسوا من التمثيل والتبرج والفجور إلى الاسلام والحجاب !!!!معجزة الرسول التي أثبتها الأمريكان بعد أن أنفقوا 100 مليار دولار[ سبحان الله ] طبيب أمريكي أسلم بسبب حديث واحد وهو من أهم الأحاديث التي تخلى المسلمين عن معناها فأصابتهم الأمراض !!

تصفح المزيد!

اغلق
معجزة نبوية جديدة || هل تعلم لماذا نهانا النبي عن شرب الماء مرة واحدة كالبعير ؟؟؟