الصفحة الرئيسية
31 أكتوبر 2017 ( 11716 المشاهدات )
الإعلانات

أخطر 10 حيوانات في العالم رقم 6 احترس منه بشده

لا يستطيع أحد منا أن يحدد ما  إذا كان الحيوان الذي يراه خطيرا أو أليفا، حيث أن الحيوانات عندما تكون في حالة هياج وعصبية وتوحش قد تقضي على حياة الكثير من البشر، إذاً فنحن لا نستطيع أن نحدد مقدار الدمار الذي قد يسببه أي حيوان بمجرد النظر إليه، فلكي تعرف حجم الضرر الناتج عن أي حيوان يجب أن تتعرف على طبيعته ودرجة وحشيته التي قد تكون متخفية تحت ما يبدو على شكله من ألفة وبراءة، والمثال الحي على ذلك هو الدب القطبي والذي يبدو هادئا وأليفا ولكنه يمكن أن يقتلك، كما أن حجم الحيوان أيضا ليس دليلا على كونه أليفا أو شرسا، فبعوضة الموسكيتو مثلا على الرغم من صغر حجمها إلا أنها يمكنها أن تسبب الوفاة لعدد كبير من البشر، والسطور التالية سوف تخبرك بأخطرعشرة حيوانات في العالم.





تعرف على أخطر 10 حيوانات في العالم: 


1 – بعوضة الموسكيتو :


هذه الحشرة الصغيرة يمكنها أن تكون السبب في موت الملايين من البشر، وطبقا لبعض الاحصائيات فهذه الحشرة تتسبب في موت 2 مليون شخص سنويا بالطفيليات المسببة للملاريا والحمي والطاعون والحمى الصفراء… الخ وهي بعض الأمراض التي تتسبب البعوضة في إصابة 70 مليون شخص بها سنويا، وما يجعل هذه البعوضة خطيرة هو قدرتها على التكاثر السريع، فهي يمكن أن تولد في أضيق الأماكن على غطاء زجاجة مشروب بارد مثلا، وقدرتها على التكاثر السريع تتسبب في نقل المرض أكثر وأكثر وهي كذلك تنقل الأمراض بين الإنسان والحيوان.


2 – العقرب المميت :


إن العقارب هي حيوانات سامة جدا يمكنها أن تقتل الآلاف من البشر بلدغة واحدة، والعقرب المميت يكون سام بدرجة كبيرة جدا وهو المسؤول عن 75 % من حالات الوفاة الناتجة من لدغات العقارب، والعقارب موجودة بكثرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ولدغات العقارب في الأشخاص البالغين تسبب ألم كبير جدا يصعب تحمله، وفي الصغار تتسبب في حدوث حمى وارتفاع في درجة الحرارة ثم غيبوبة وتشنجات، وفي بعض الحالات قد يحدث شلل ووفاة.


3 – السمكة الحجرية


وهذه السمكة تسبب درجة كبيرة جدا من الدمار وهي تعتبر لذلك أكثر الأسماك خطورة في العالم، وهي تعيش في قاع المحيط وتغطي نفسها ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة ولذلك عندما تقترب منها الفريسة فإنها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة تصل إلى 0.015  ثانية وإذا هاجمتك هذه السمكة فربما تفقد يدك أو قدمك أو تفقد حياتك.


4 – الفيل الأفريقي :


إن الفيل يبدو لطيفا وودودا، ولكنه في حقيقة الأمر من الحيوانات الخطيرة حيث أن له آذان وأنياب كبيرة ومخ و4 أقدام وضخامته تجعله أكثر خطورة، كما أن هذه الفيلة تكون ذكية ولديها ذاكرة قوية، والأذن الكبيرة تمكنه من سماع الأصوات على بعد ميل، وهم قادرون على مواجهة أي حيوان آخر حتى الأسود وهذا يرجع إلى حجمه الكبير جدا، وهي قد تهاجمك بدون سبب كما أنها تمتلك سرعة كبيرة جدا ويمكنها كذلك هدم الأشجار الكبيرة.


5 – قنديل البحر :


هذه الأسماك صغيرة الحجم هي المسؤولة عن موت  5564 شخص منذ عام 1884وهي الكائن الأكثر سما في البحرولديها حوالي 60 مخلب والتي قد يمتد طولها إلى 15 قدم، ولدغة صغيرة منه تتسبب في حدوث ألم شديد جدا، وإذا التفت أحد مخالب القنديل على الضحية فإن قلبه يتوقف في غضون 3 ثواني، حيث أن المخلب الواحد يحتوي على كمية كبيرة من السم يمكنها أن تقتل 50 شخصا، وهذا القنديل عندما يبدأ في المهاجمة فإنه يصدرا نورا يخيف باقي المخلوقات الموجودة بالبحر، وهو يتواجد بالأساس في المناطق الاستوائية مثل استراليا والفلبين.


6 – الثعبان السام  Inland Taipan :


إذا كان قنديل البحر هو أكثر الكائنات سما في البحر فإن هذا الثعبان هو أكثر الكائنات سما على الأرض، وهذا الثعبان لا يهاجم فريسته إلا عندما تتم إثارته، وبمجرد أن يبدأ في الهجوم فمن الصعب أن تنجو فريسته، ونوع السم الموجود به يسمى taipoxin وهو يعد واحدا من أقوى السموم الطبيعية، وهذا الثعبان يضخ حوالي 11000 ميكروجرام من السم مما قد يتسبب في وفاة الشخص الضحية في خلال دقائق قليلة إذا لم يتم إسعافه.


7 – الجاموس الأفريقي :


إن الجاموس الأفريقي له حجم كبير جدا ومع ذلك فإنه يستطيع الجري بسرعة كبيرة جدا تصل إلى 50 ميل في الساعة، وهذا الحيوان البري يمكنه أن يضرك دون أي إنذار أو علامة مسبقة، وهذه الوحشية تجعله السبب في موت الملايين كل عام، وتشير الإحصائيات إلى أن الجاموس الأفريقي له النسبة الأكبر في حالات الوفيات التي تتسبب فيها الحيوانات في أفريقيا، ولشدة خطورة هذا الحيوان فإن القانون يحظر صيده وهذا يرجع إلى أنك إذا قمت بإطلاق النار عليه ولم تصبه بها فإنه لن يعطيك الفرصة كي تطلق النار ثانية بل سوف يهجم عليك وسوف تكون هنا أحد ضحاياه.


8 – القرش :


إن القرش يعتبر أحد أخطر الحيوانات البحرية، ويبلغ طوله 20 قدم ووزنه 2.5 طن، وله قدرة عجيبة على شم رائحة الدم من على بعد 5 أميال، ويمكنه رصد الحركة على سطح البحر، وهذه القدرات ترجع إلى قرون الاستشعار الموجودة على رأسه، والقرش يمكنه أن يقتل الإنسان خلال 3 دقائق.


9 -الدب القطبي :


إن الدب القطبي يبدو هادئا ولطيفا، ولكنه في حقيقة الأمر يكون خطير جدا، وهو يعتبر أكبر الدببة حجما ووزنا، ويمكنه قطع رأس الإنسان عند الهجوم عليه، وهو يعتبر من أكثر الحيوانات الآكلة للحوم البشر بين جميع أنواع الحيوانات الموجودة على الأرض، وهو يتغذى على الأفيال وبعض الدببة القطبية الصغيرة، مما يعني أن مظهره الهادي اللطيف يختلف تماما عن طبيعته العدوانية القاتلة، كما أن الدببة القطبية موجودة بشكل أساسي في القطب الشمالي حيث لا يوجد به أي تجمع سكاني بشري.


10 – التمساح :


هذه التمساح يعتبر من أكبر أنواع الزواحف حيث يبلغ وزنه 2 طن، ويبغ طول من 15 إلى 20 قدم، وهو يتواجد بشكل أساسي في بعض اجزاء من جنوب شرق آسيا وشمال استراليا وهذه الزواحف لديها القدرة على قتل الحيوانات ذات الأحجام الكبيرة مثل الجاموس المائي، كما يمكنها أن تلتهم جسم الحيوان أو الإنسان  كاملا في دقائق قليلة، وأكثر أنواع التماسيح دموية هو نوع يسمى rollback، وتتساوى سرعة التمساح مع سرعة الدولفين داخل الماء.


تقبلوا تحياتى محبكم فى الله

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

باحثون أمريكيون يبحثون في سر تأثير القرآن على الدماغ !! قصة عجوز بنى اسرائيل مع سيدنا موسى وشرطها عليه (التى كانت تعرف مكان قبر نبى الله يوسف ) قصه سليمان رائعه ولها عبرة !! أقوى بركان في التاريخ ... ! " إعجاز نبوي جديد "